آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

بعد تلقيها دعوة عراقية.. إيران تعلن رسمياً مشاركتها بـ"قمة بغداد الثانية"

سياسة | 19-12-2022, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

أعلن وزير الخارجية الإيرانية امير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، موافقة بلاده على تلبية الدعوة التي وجهتها الحكومة العراقية اليها للمشاركة في قمة بغداد الثانية التي ستنطلق اعمالها غدا الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان. 

وقال الوزير الإيراني في تصريح صحفي لوكالة تسنيم الإيرانية وترجمته (بغداد اليوم)، إن "إيران ستشارك الى جانب دول المنطقة الأخرى وستركز على الحوار البناء مع جميع الأطراف بهدف مخاطبة الملفات الأمنية، إعادة الاعمال، الاستثمار الأجنبي، والتعاون الاقتصادي، السياسي والأمني مع العراق". 

يشار الى ان قمة بغداد الثانية والتي نظمت بالتعاون بين العراق وفرنسا، يتوقع ان تشهد انضمام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى القمة مع انطلاقها، حيث تأتي بالتزامن مع تصاعد حدة المشاكل السياسية والأمنية وتوقف المباحثات بين أطراف الخلافات الإقليمية.