آخر الأخبار
جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً

لجنة "هجوم الكابيتول" تتحضر للتصويت ضد ترمب .. "6 يناير" موعد حاسم في حياته

عربي ودولي | 17-12-2022, 22:54 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، اليوم السبت، أن " لجنة التحقيق البرلمانية في هجوم السادس من يناير 2021 على الكونغرس الأميركي، تتحضر للتصويت على توصيات بشأن ملاحقات جنائية ضد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب".

وقالت الصحيفة في تقرير تابعته (بغداد اليوم) إنه "من المتوقع أن تقرر مجموعة النواب التي ستقدم الاثنين نتائج تحقيقها الطويل في جلسة عامة، ما إذا كانت ستوصي وزارة العدل بتوجيه اتهام إلى دونالد ترمب بالدعوة إلى التمرد وعرقلة إجراء رسمي وهو المصادقة على الانتخابات الرئاسية، والتآمر على الدولة الأميركية".

وتابعت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لم تحددها إن هذه اللجنة المؤلفة من سبعة ديمقراطيين وجمهوريين اثنين، ستقدم مبررات مفصلة لهذه التهم الثلاث التي يمكن أن تؤدي إلى أحكام بالسجن ومنع تولي ترمب أي منصب عام في الولايات المتحدة.

وأوضحت أن " هؤلاء النواب كانوا مسؤولين عن كشف تصرفات وتحركات الرئيس السابق قبل وخلال السادس من يناير 2021، تاريخ التصديق على فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن. وجمعوا منذ عام ونصف العام حوالي ألف شهادة في سبيل إظهار أن دونالد ترمب سعى إلى الاحتفاظ بالسلطة، رغم أنه علم أنه خسر في الانتخابات".

وذكرت الصحيفة بأنه " لا يمكن لهؤلاء توجيه اتهامات إلى قطب العقارات السابق، الذي ترشح لخوض سباق جديد إلى البيت الأبيض في العام 2024، ولكن يمكنهم أن يقدموا توصيات إلى وزارة العدل التي عينت مدعياً خاصاً للتحقيق بشكل مستقل بشأن دونالد ترمب"