آخر الأخبار
في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا أردوغان يعلق على غلق بعض الدول قنصلياتها باسطنبول: سيدفعون الثمن غاليا أوكرانيا تعيّن وزيرا جديدا للدفاع قبل "الهجوم الروسي الكبير" الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته

وزير الزراعة يستعرض لـ(بغداد اليوم) آلية توزيع الاسمدة على الفلاحين

تصريح خاص | 14-12-2022, 14:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم الأربعاء، عن توفر كميات جيدة من سماد اليوريا للمزارعين والفلاحين خلال الأيام المقبلة.

وقال العلياوي لـ(بغداد اليوم) إن "الوزارة ستوزع خلال الأيام المقبلة سماد اليوريا الذي ينتج في الشركة العامة لصناعة الأسمدة الجنوبية في البصرة".

وأوضح أن "سماد اليوريا يحتاج اليه المزارع بعد أربعين يوما من الزراعة على عكس سماد الداب الذي تكون حاجته مع بداية زراعة المحاصيل". موكدا أن "الوزارة ماضية بتوزيع سماد اليوريا للمزارعين خلال الأيام المقبلة".

وأضاف العلياوي "أننا نملك كميات مقبولة تنتج في شركة الأسمدة الجنوبية وتصل إلينا على شكل دفعات ونحن عازمين على توزيعها للفلاح لاستكمال مراحل زراعته للمحاصيل المطلوبة".