آخر الأخبار
قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق

بالوثيقة.. الحلبوسي يوجه النواب بالاشراف والرقابة على اعمال المحافظين ونوابهم

سياسة | 14-12-2022, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اعضاء مجلس النواب بالرقابة والاشراف على المحافظين ونوابهم.

وقال الحلبوسي وفقا للامر النيابي الصادر بتاريخ 12 كانون الاول الجاري وتلقته (بغداد اليوم)، إنه "استنادا الى المادة 3 من قانون رقم 27 لسنة 2019 التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم 12 لسنة 2018، قيام النواب بقدر تعلق الامر بالمحافظات التي يمثلونها بممارسة الاشراف والرقابة على اعمال المحافظ ونائبيه وتقديم التوصيات اللازمة لمجلس النواب".


وفي الرابع من الشهر الجاري، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على تذليل العقبات أمام مفوضية الانتخابات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "السوداني عقد، اليوم، اجتماعاً مشتركاً مع الحلبوسي، حضره رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جليل عدنان، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس الوزراء".
وأضاف، أن "الاجتماع خصص لبحث المعوقات التي تواجه عمل المفوضية والاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات كما مقرر لها في البرنامج الحكومي خلال العام المقبل والمتطلبات للمضي بهذا الاستحقاق الدستوري وإكمال التسجيل البايومتري للناخبين".
وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض ما تتطلبه المفوضية من دعم وإسناد على المستويين التشريعي والتنفيذي من أجل مواصلة عملها على أكمل وجه"، مشيرا إلى أنه "تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب لكل ما من شأنه تذليل العقبات أمام المفوضية".