آخر الأخبار
قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية أي بي سي: اللبنانيون يعتقدون ان نصر الله ما يزال حياً ارتفاع حصيلة قصف ميناء الحديدة الى استشهاد وإصابة 50 مدنيا مختص يكشف التأثير الاجتماعي "السلبي" لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق

جامعة كالفورنيا: التعليم يخفي "الدور المدمر لأميركا في العراق"

محليات | 10-12-2022, 18:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

انتقدت جامعة ولاية كاليفورنيا الامريكية، اليوم السبت، النظام التعليمي الحالي في الولايات المتحدة من خلال مدونها الرسمي.

وأكدت الجامعة في مقال ترجمته (بغداد اليوم) أن "التعليم في الولايات المتحدة يتجاهل ويجهّل عمدا الطلبة الأمريكيين حول الدور المدمر الذي مارسته السلطة الامريكية في تدمير العراق وزعزعة استقرار الشرق الأوسط". 

وأضافت الجامعة أن "الطلبة الأمريكيين يجهلون بشكل شبه كلي أي معلومات او دور قامت به الولايات المتحدة وادى الى تدمير منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والعراق بشكل خاص، نتيجة لغياب المعلومات التاريخية الرصينة حول تلك الحقبة وما أدت اليه من تاثيرات مستمرة حتى اليوم". 

ووصف المقال النظام التعليمي الأمريكي بأنه "مسيس وينظر الى التاريخ الأمريكي من خلال عدسات وردية، والطلبة الأمريكيون لا يعرفون حتى الان ان الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة لغزو العراق كانت مزيفة بالكامل، فلم يتم العثور على أسلحة دمار شامل في البلاد، او أي ارتباط بين العراق وتنظيم القاعدة المسؤول عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر والذي اطلقت الولايات المتحدة ما تصفها بالحرب على الإرهاب نتيجة له". 

وتابع المقال بأن "هنالك غياب مقلق للحقيقة حول إطلاق الولايات المتحدة لحربها ضد الإرهاب في جامعات الولايات المتحدة سواء على المستوى الاكاديمي أو المتقدم، حيث من النادر ان تجد كورسات تتحدث عن التاريخ الحقيقي للولايات المتحدة"، على حد وصفها.

وبحسب وصف الصحيفة، فإن "الإدارة الأمريكية المسؤولة عن التعليم في البلاد باتت قلقة من وقوع نقاشات جدية في الدور الأمريكي وتبعاته التي دمرت العراق ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يتم حجب الحقائق وإلقاء اللوم بشكل متبادل بين الأطراف المسؤولة دون نتيجة حقيقية". 

وأكدت صحيفة الجامعة أيضاً أن جملة "بوش كذب فمات الناس" تغيب بشكل كلي عن النظام التعليمي الأمريكي، ونقاشات او معلومات الطلبة الأمريكيين ستؤكد أن بوش كذب فعلا، ومات نتيجة لذلك ملايين الناس حول العالم".

ودعت الجامعة النظام التعليمي الأمريكي والجامعات الأخرى الى "تعليم الحقيقة عن التاريخ الأمريكي لخلق أجيال قادرة على فهم ما قامت به بلادهم بعيدا عن الدعاية التي صورت لهم بان الولايات المتحدة قوة خير غير قادرة على إيذاء الشعوب التي دخلت حربا ضدها"

وشددت ختاماً على أن "تبعات استمرار غياب (تعليم الحقيقة) سيؤدي الى خلق أجيال ضعيفة غير قادرة على استيعاب ما قامت به بلادهم وادارتهم من أفعال حول العالم".