آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

اتمام الصيغة النهائية للمخطط الانمائي الشامل الجديد لمدينة بغداد

محليات | 9-12-2022, 13:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الجمعة، اتمام الصيغة النهائية للمخطط الانمائي الشامل الجديد لمدينة بغداد عام 2030.

وذكر بيان للأمانة تلقته (بغداد اليوم)، أن "امين بغداد ترأس جلسة طارئة للجنة العليا للتصميم الاساس لمدينة بغداد وتمت الموافقة على الصيغة النهائية للمخطط الانمائي الشامل للعاصمة بغداد عام 2030".

واضاف أن "امانة بغداد سبق ان قامت بالتعاقد مع جهة استشارية عالمية لغرض اعداد مخطط انمائي جديد يحدث المخطط الانمائي الشامل القديم الذي انتهت صلاحياته عام 2000".

وأوضح أن "المخطط الجديد اقترح عدة فعاليات في العاصمة بغداد منها توسعة المدينة باتجاه الاطراف ونقل المناطق الصناعية من مركز المدينة باتجاه حدود العاصمة ومقترحات عديدة لمعالجة مشاكل النقل والاسكان وغيرها من المشاكل التي تعاني منها المدينة على وفق القوانين النافذة".

وتابع البيان ان "المخطط سيعلن لمدة 60 يوماً امام الرأي العام والجهات المختصة لابداء وتقييم الملاحظات بشأنه وبعد انتهاء مدة الاعتراض المحددة، سيتم ارساله للامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض المصادقة عليه واعتماده وفقاً للسياقات القانونية المعتمدة".