آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

انطلاق عملية تفتيش واسعة للمناطق المتاخمة لشمال كربلاء (صور)

أمن | 9-12-2022, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  كربلاء

اعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء، اليوم الجمعة، انطلاق عملية تفتيش واسعة للمناطق المتاخمة لشمالي المحافظة.

وذكر بيان للقيادة، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "شرعت مفارز من فوج طوارئ كربلاء الثالث وضمن قاطع مسؤوليتها بممارسة أمنية ضمن قاطع الخنافسة والوند والمناطق المحاذية لمحافظة بابل".

واضاف، أنه "شملت الممارسة تفتيش الهياكل والمناطق الريفية والطرق النيسمية وتدقيق هويات الأشخاص والأوراق الثبوتية للعجلات والدراجات خشية من تسلل المطلوبين والمجرمين والارهابيين".

واوضح البيان، أنه "تأتي هذه الجهود من أجل تأمين تلك المناطق الحدودية خاصة بعد حصول عمليات إرهابية قبل أيام في شمال مدينة كربلاء وتحديداً قاطع جرف النصر ونجحت القوة الأمنية من إفشال هذه العملية"، فيما اشار الى "الاستمرار في التعاون الأمني المشترك مع جميع التشكيلات الأمنية للحفاظ على الأمن والأمان لكربلاء".

والثلاثاء الماضي، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، استشهاد واصابة 3 منتسبين في اشتباكات منطقة البهبهاني شمالي بابل.

وقال إعلام الحشد، إن "منتسب استشهد وإصابة اثنين اخرين في اشتباكات منطقة البهبهاني"، وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).  

وفي ذات اليوم، تمكنت القوات الأمنية من قتل انتحاري بعد مطاردته في منطقة البهبهاني بجرف الصخر شمالي بابل. 

وذكر بيان لقيادة عمليات كربلاء تلقته (بغداد اليوم) ان "قوة من قيادة عمليات كربلاء، تمكنت من قتل الانتحاري الثاني  بعد مطاردته في منطقة البهبهاني ، مشيرا الى ان "العملية تمت بعد القاء القبض على إرهابي".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول قد اعلن في وقت سابق من يوم الثلاثاء ذاته، مقتل إرهابي يرتدي حزام ناسف واصابة انتحاري اخر في منطقة البهبهاني التابعة إداريا الى ناحية جرف الصخر شمالي بابل.