آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في اسواق بغداد

اقتصاد | 9-12-2022, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار، اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا في الاسواق المحلية بالعاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن سعر البيع بلغ 150200 دينار لكل 100 دولار، فيما سجل سعر الشراء 150100 دينار لكل 100 دولار.

ويوم امس سجلت اسعار البيع والشراء ارتفاعا في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 151000 دينار لكل 100 دولار ، بينما كانت قد بلغت أسعار الشراء 150000 دينار لكل 100 دولار.

وامس الخميس، كشف الخبير الاقتصادي مصطفى حنتوش، عن أسباب الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار، فيما أشار إلى استقراره خلال عشرة أيام.

وقال حنتوش لـ(بغداد اليوم) إن "الفدرالي الأمريكي فرض الحظر على خمسة مصارف كبيرة في التعامل بالدولار، وهذه المصارف لديها أعمال كبيرة، وتجار كثر يتعاملون معها".

وأضاف أن "هذه المصارف عندما حظرت من بيع وشراء الدولار، والتجار باتوا لا يشترون الدولار إلا من السوق الموازنة أو المصارف التي لديها فائض في الدولار، ومن ثم أصبح هناك تزايد في الطلب على الدولار".

وأشار إلى أن "البنك المركزي بدأ بإجراءات وخطوات تصحيحية جيدة من بينها زيادة السقوف للمصارف والشركات، وخلال أسبوع أو 10 أيام سيستقر السعر ويعود إلى 148 ألف دينار".