آخر الأخبار
تشكيلة الأولمبي في مواجهة إندونيسيا اليوم ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية القبض على المذيعة حليمة بولند في قضية "التحريض على الفسق والفجور" السويد تسمح بفعالية جديدة لحرق القرآن الكريم راصد جوي يتوقع استمرار هطول الأمطار بأماكن مختلفة من العراق

اتفاق يقضي بعودة عمل الشركة الكورية بمشروع بسماية السكني

محليات | 8-12-2022, 13:54 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت لجنة الاستثمار والتنمية، اليوم الخميس، عن تبنيها للمفاوضات بين الهيئة الوطنية للاستثمار وشركة هنوا الكورية المنفذة لمشروع بسماية السكني.

وقالت اللجنة، إنها "تبنت المفاوضات بين الهيئة الوطنية للاستثمار وشركة هنوا الكورية المنفذة لمشروع بسماية السكني، وافضت للتوصل الى اتفاق يقضي بعودة العمل بمشروع بسماية السكني بعد توقف دام اكثر من سنة"، وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).

وأضافت، أن "المفاوضات استمرت اكثر من شهر، عقدت خلالها اللجنة اجتماعات مع كافة الأطراف، وأجرت زيارات ميدانية الى المشروع تكللت باجتماع عقد اليوم الأربعاء بحضور رئيس وأعضاء لجنة الاستثمار والتنمية والهيئة الوطنية للاستثمار وشركة هانوا الكورية بحضور السفير الكوري لدى بغداد".

وأكدت اللجنة بحسب البيان، أنها "توصلت الى اتفاق تعود بموجبه الشركة المنفذة لاستئناف العمل بمشروع بسماية السكني، والذي سيساعد بشكل كبير في حل ازمة السكن لمتوسطي ومحدودي الدخل".

وتابعت، أن "النجاح الذي تحقق اليوم هو ثمرة جهود أعضاء لجنة الاستثمار والتنمية واصرارهم على حل المشاكل العالقة والتي أدت الى توقف المشروع لأكثر من سنتين كاد ان يتسبب بخسائر مالية كبيرة تتحملها الدولة بسبب هذا التوقف والاندثارات في مواقع العمل للأليات والمعامل المجهزة للمشروع إضافة الى تسريح عدد كبير من العاملين وتأخر في تسليم الوحدات السكنية للمواطنين".

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة عن زيارتها لمشروع بسماية، من أجل الاطلاع على تفاصيل المشروع، والمشاكل والمعوقات التي تواجه هيئة الاستثمار لإكماله.

وشهدت مدينة بسماية تظاهرات مستمرة أمام بناية الإدارة، مطالبين بعودة الشركة الكورية لإدارة مدينة بسماية السكنية.