اقتصاد 8-12-2022, 08:49 | --
+A -A


أسعار النفط تستقر بعد وصولها لأدنى مستوياتها في 2022

بغداد اليوم - متابعة

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها هذا العام، إذ ارتفع الإنتاج ومخزونات البنزين في الولايات المتحدة في الوقت الذي نمت فيه المخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي لضعف الطلب على الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا، بما يعادل 0.8 % ، إلى 77.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:30 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا، أو 1 % ، إلى 72.70 دولار للبرميل.

 كان برنت قد هبط أمس عند التسوية إلى أقل من أدنى مستوى إغلاق مسجل هذا العام، والذي لامسه في اليوم الأول من عام 2022، في حين تراجع الخام الأمريكي إلى مستوى منخفض جديد هو الأقل خلال عام بحسب رويترز.

 وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء إن إنتاج الخام الأمريكي ارتفع إلى 12.2 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس  .


أهم الاخبار

إيران: محادثات سويسرا لم تتطرق للنووي وبدء التفاوض مرهون بتنفيذ بنود المذكرة

بغداد اليوم - متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2026 )، إن القضية النووية وقضية رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران هما موضوعان تم تحديد جدول زمني لمناقشتهما خلال فترة 60 يوما. وأوضح بقائي في تصريح

اليوم, 14:01