آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار الدولار في أربع محافظات "بغداد اليوم" تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني التربية تصدر الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل حزب الله: استهدفنا قوة صهيونية أثناء دخولها إلى موقع راميا في جنوب لبنان المقاومة العراقية تضع 3 شروط لاتفاقية انسحاب القوات الاجنبية

الكشف عن مصدر قانون مثير للجدل.. محامية أميركية صاغته للبرلمان العراقي

تقارير مترجمة | 7-12-2022, 21:29 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة

كشفت المحامية عن ولاية فلوريدا الامريكية دونا روبنسون، عن تقديمها مسودة قانون للامن الرقمي الى البرلمان العراقي من خلال "تعاون" قامت به مع مسؤولين محليين في العراق وأعضاء في البرلمان. 

المحامية والتي ترأس شركة للمحاماة باسم "روبنسون" في ولاي اتلانتا الامريكية، كشفت في مقابلة ترجمتها (بغداد اليوم)، انها سافرت الى العراق أربعة مرات خلال عام 2018، وعملت خلالها على تقديم "دورات بالامن الرقمي" الى مجموعة من المسؤولين العراقيين، حيث قدمت لهم مسودة القانون التي قالت انها "رفعت الى البرلمان العراقي لمناقشتها". 

روبنسون قالت "ان المسودة الان امام البرلمان العراقي لمناقشتها، واتطلع لتحسن الأوضاع الأمنية في العراق للعودة مرة أخرى الى بغداد حيث سأقابل عدد من أعضاء البرلمان العراقي لمناقشة مشروع القانون بشكل معمق"، على حد وصفها. 

القانون الذي قدمته المحامية الامريكية، يتعلق بالامن الرقمي لمستخدمي الانترنت في العراق، حيث اكدت ان خرق المعلومات الشخصية في الولايات المتحدة قد يقود باسوا الحالات الى انتحال الصفة، اما في العراق فان للامر "عواقب مميتة"، بحسب قولها.


وتعرض قانون "جرائم المعلوماتية" التي تقول المحامية الاميركية انه رفع الى البرلمان العراقي لمناقشته، لاعتراضات واسعة فيما تم تأجيله أكثر من مرة بسبب الجدل الذي يرافق محاولات تشريعه لما يحمله من مواد يعتقدون ناشطون أنها "تقيد حرية التعبير".