آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

ارتفاع حصيلة ضحايا تظاهرات الناصرية.. هدوء حذر وترقب يطغيان على الأجواء

أمن | 7-12-2022, 18:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر مطلع اليوم الاربعاء، بارتفاع عدد ضحايا تظاهرات ذي قار الى 3 شهداء و15 جريحًا، وسط هدوء حذر وترقب لما سيحدث بعد الانتهاء من تشييع الضحايا، وامكانية اتخاذ خطوات تصعيدية اكبر.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن " التظاهرات في مدينة الناصرية انطلقت من الحبوبي وحتى تقاطع البهو"، مشيرا الى ان "عدد القتلى ارتفع إلى 3 والجرحى اكثر من 15 جريحا وسط وجود حالات خطيرة وسط الجرحى".

واوضح أن "التظاهرات خرجت من أجل دعم الناشط حيدر الزيدي المحكوم بالسجن 3 سنوات بتهمة الاساءة الى الحشد، فضلا عن جرحى تظاهرات تشرين الذين لم يتسلموا حقوقهم".

من جانب اخر، كشف مصدر مطلع عن وجود هدوء نسبي وحذر في مدينة الناصرية، مبينًا في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "المتظاهرين تجمعوا في ساحة الحبوبي وقسما آخر في مستشفى الحبوبي وبانتظار اكمال اجراءات الطب العدلي ليكملوا التشييع الذي سينطلق من الساحة"، مؤكدًا "وجود ترقب لما بعد ذلك من خطوات تصعيدية محتملة".