آخر الأخبار
مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

بارزاني يدعو المزارعين لتسليم منتجاتهم بغية تصديرها للخارج

اقتصاد | 6-12-2022, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الاربعاء، عزم حكومته تحويل القطاع الزراعي الى مصدر رئيسي للدخل في الاقليم، مشيرا الى أن أن الزراعة أساس الاقتصاد القوي لكل بلد.
وقال بارزاني في فيديو لمقابلة تلفزيونية له تابعتها (بغداد اليوم)،  "نحن بحاجة إلى الاستثمار في القطاع الزراعي ومساعدة مزارعينا، حتى يتمكنوا من إيصال هذه الثروة الوطنية إلى مستوى تصبح فيه مصدرا للدخل ولزيادة إيرادات إقليم كردستان "، مبينا أن "الحكومة تسعى لإقناع المزارعين بأن تستلم منتوجاتهم لا لتوزيعها في الأسواق المحلية فقط، بل حتى لتصديرها الى خارج البلاد".
وتابع مسرور بارزاني: "تاريخيا.. نشأت الزراعة في منطقتنا، لكن الزراعة لم تتطور لعدة أسباب، خصوصا بسبب التدمير الممنهج للقرى وتدمير الزراعة في المنطقة من قبل النظام السابق وإبعاد شعب كردستان عن أرضه"، مؤكدا على ان الكابينة التاسعة تسعى لتنويع مصادر الدخل الوطني، وتطوير القطاعات الاقتصادية كلها، خصوصا القطاع الزراعي.
وبين رئيس حكومة الاقليم: "تمكنا من تصدير محاصيل كردستان إلى الخارج لأول مرة وهذا وعد قطعناه وحققناه".