آخر الأخبار
طلب عراقي بنقل جثمان نصر الله الى كربلاء ودفنه بمرقد الإمام الحسين (ع) ما علاقته بـ"البيجر"؟ .. "عميل" لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل حزب الله: قصفنا مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية إسرائيل تعلن اغتيال 20 عنصرا من "حزب الله" كانوا مع نصر الله وكركي حزب الله: لا صحة للادعاءات الصهيونية بشأن اغتيال المجاهد أبو علي رضا وهو بخير

وفاة مصاب بالحمى النزفية في البصرة

محليات | 4-12-2022, 20:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

أعلن المستشفى البيطري في محافظة البصرة، اليوم الأحد، وفاة مصاب بالحمى النزفية في المحافظة.

وذكر بيان للمستشفى تلقته (بغداد اليوم) أنه "بتاريخ ٢٠٢٢/١٢/٣ مساء تم التبليغ من قبل مدير المستشفى البيطري في البصرة بوجود إصابة بمرض الحمى النزفية، ضمن مناطق قضاء ابي الخصيب، إذ وجهت كوادر مستوصف ابي الخصيب باحتواء البؤرة بالسرعة الممكنة، واستجابة لتوجيهات الإدارة انطلقت الفرق البيطرية صباح يوم الأحد ٢٠٢٢/١٢/٤ لاحتواء البؤرة".

وبين: "حيث تبين عدم وجود حيوانات في بيت المصاب، وانتقلت العدوى بعد التماس المباشر مع اللحوم في منطقة أخرى، دون الالتزام بإجراءات السلامة، حيث تدهورت الحالة الصحية مؤدية إلى الوفاة".

وأشار إلى "تعفير الدار وتوزيع البوسترات والارشادات على الدور المجاورة، والتنبيه على التبليغ الفوري في حال ظهور أي أعراض كما، تم تحديد قطر البؤرة (١٤ كم) لإيقاف حركة الحيوانات ورش الحضائر والحيوانات".