آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مختص "يقيم" قرار زيادة مبيعات البنك المركزي: خطوة أولية لإرجاع السعر القديم-

اقتصاد | 4-12-2022, 21:12 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

أكد الخبير الاقتصادي أمجد لفتة، اليوم الاحد، ان قرار البنك المركزي بزيادة مبيعات الدولار سيساهم بخفض قيمة الدولار مقابل الدينار.

وقال لفتة في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار زيادة مبيعات الدولار صدر بناء على توصيات رئيس الوزراء عند لقائه مؤخرا بمحافظ البنك المركزي"، مؤكدًا ان "هذا القرار صائب كونه يأتي ضمن توجه الحكومة لخفض قيمة الدولار للحفاظ استقرار اقتصاد البلد وارجاع سعر الدولار تدريجيًا الى المستويات السابقة".

وأضاف، ان "هناك طرقا كثيرة لخفض قيمة الدولار وقرار البنك المركزي هو احدى هذه الطرق التي ستساهم بخفض سعر الدولار".

وتابع لفتة، ان "هنالك مشكلة أزلية تتمثل بوجود مافيات الفساد التي تتربص وتستغل الفرص من خلال المتاجرة بالعملة والتلاعب بالأسعار لذلك يجب على الحكومة مكافحة هذه المافيات التي تعمل على زيادة سعر الصرف".

وأشار الى ان "قانون ٥٦ الذي يحدد صلاحيات البنك المركزي سمح للبنك اتخاذ القرارات التي تناسب استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد".