آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

صولة أمنية تطيح بارهابي و6 تجار للمخدرات في 3 محافظات

أمن | 4-12-2022, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاحد، القبض على عنصر ارهابي في محافظة بابل، و6 متهمين اخرين بتهمة تجارة المخدرات في محافظتي الديوانية والمثنى.

وذكر بيان للخلية، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة القت مفارز مديرية استخبارات وامن بابل التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن في وزارة الدفاع القبض على احد عناصر عصابات داعش الارهابية، نفذ العديد من العمليات الارهابية استهدفت قواتنا الامنية في الاعوام 2013 و2014 "، مشيرة الى أنه " صادرة بحقه وفق أحكام المادة (1/4)ارهاب".

واوضحت، أنه "جاء القبض من خلال كمين محكم نفذ في احد مداخل محافظة بابل".

 ومن جهة اخرى، كشفت الخلية، عن "تمكن مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية وبالتعاون مع شعبه شؤون المخدرات من القاء القبض على 5 متهمين يقومون بعملية الترويج والمتاجرة بالمواد المخدرة في مركز مدينة الديوانية، ضبط بحوزتهم كمية من مادة الكرستال المخدرة وادوات تعاطي"، مشيرة الى أنه "تم مصادرتها واحالة المتهمين الى التحقيق".

 وفي السياق ذاته، "القت مفارز مديرية استخبارات وامن المثنى القبض على احد المطلوبين للقضاء وفق المادة 28 مخدرات، تم القبض في قضاء الوركاء بمحافظة المثنى بالتنسيق مع شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية"، بحسب البيان الذي اوضح أن "المتهم قد احيل الى الجهات المختصة لإكمال اوراقه التحقيقية".