آخر الأخبار
الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته استضافة برلمانية لهيئة النزاهة تهدف لتعديل قانون الكسب غير المشروع تحذير من أمطار متجمدة.. متنبئ جوي يكشف حالة طقس العراق ليوم غد اعتقال عصابة لتهريب العملة في المشتل بحوزتها نصف مليون دولار

الاطار يكشف عن صلاحيات "مميزة" منحتها الكتل للسوداني

تصريح خاص | 4-12-2022, 16:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد القيادي في الإطار التنسيقي فاضل الزريجاوي، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء يمتلك الصلاحيات الكاملة بتغيير الوزراء دون تدخل الكتل السياسية، وهي ميزة جاءت باتفاق منذ البداية مع الكتل السياسية.

وقال الزريجاوي لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اتفق منذ البداية مع جميع الكتل السياسية في تحالف إدارة الدولة بتغيير اي وزير يفشل في مهمته بالتشاور مع تحالف إدارة الدولة".

وأضاف، أنه "بإمكان رئيس الوزراء خلال هذه الفترة تغيير اي وزير في الحكومة لم يقتنع بأدائه كونه رئيس الوزراء ولديه كامل الصلاحيات وكذلك وجود الرغبة الشديدة من قبل إدارة الدولة بإنجاح حكومة السوداني وتجاوز هذا الامتحان الصعب".

وأمس السبت، صوت مجلس النواب على منح ثقته الى بنكين ريكاني وزيراً للإعمار ونزار محمد وزيراً للبيئة. وبهذا تكتمل الكابينة الوزارية لحكومة محمد شياع السوداني.