آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

بعد مشاركتها بمسابقة دون حجاب.. تدمير منزل عائلة رياضية في إيران

عربي ودولي | 3-12-2022, 19:50 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة

هُدم منزل عائلة متسلقة الصخور الإيرانية إلناز ركابي، بحسب وكالة أنباء إيران واير المؤيدة للإصلاح، بعد أن صعدت إلى الصدارة العالميةهذا الخريف لتنافسها بدون حجاب في أكتوبر عقب مشاركتها في نهائيات التسلق الآسيوية.

ركابي تنافست دون حجابها في كوريا الجنوبية في أكتوبر، تزامناً مع الاحتجاجات المناهضة للنظام إيران بعد وفاة مهسا أميني البالغة منالعمر 22 عامًا أثناء احتجازها لدى شرطة الآداب بزعم عدم ارتدائها الحجاب بشكل صحيح. واندلع الجدل مع احتدام المظاهرات في جميع أنحاء إيران مما أدى إلى قمع دموي من قبل قوات الأمن.

ورأى بعض المتظاهرين الإيرانيين في ركابي رمزا للانتفاضة الوطنية المطالبة بمزيد من الحريات للمرأة. ومع ذلك، أعربت جماعات حقوقالإنسان عن مخاوفها على سلامتها عندما عادت إلى طهران.

إلناز البالغة من العمر 33 عامًا محبوسة احتياطيًا رهن الإقامة الجبرية. وقد اعتذرت عن انتهاك قانون "الحجاب الإلزامي" في إيران، قائلةإن هذه الخطوة غير مقصودة. ولم يتضح ما إذا كانت تعليقاتها قد صدرت بالإكراه.

أعرب المؤيدون عن مخاوفهم بشأن سلامة إلناز في إيران، حيث قامت السلطات بمضايقة عائلة ركابي منذ مسابقة 16 أكتوبر في سيول.

أعرب المؤيدون عن مخاوفهم بشأن سلامة إلناز في إيران، حيث قامت السلطات بمضايقة عائلة ركابي منذ مسابقة 16 أكتوبر في سيول.

وبحسب تقارير إعلامية، دمرت الشرطة فيلا العائلة في محافظة زنجان شمال غرب إيران.

نشر شقيق إلناز، داود، صورة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر الحديقة المدمرة، وسأل "أين أنت يا عدالة؟"