آخر الأخبار
جنايات النجف: الحبس الشديد بحق مدانين عن جريمة هدر المال العام إيران توضح طبيعة الانفجارات على الحدود مع العراق ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان اليوم.. ديربي العاصمة مدريد بين الجارين أتلتيكو وجاره الريال التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي

البرلمان ينجز القراءة الأولى لجملة قوانين

سياسة | 3-12-2022, 13:46 | 3-12-2022, 14:03

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

انجز مجلس النواب، اليوم السبت، القراءة الأولى لثلاثة قوانين مدرجة على جدول اعماله.

وذكر بيان مقتصب للبرلمان تلقته (بغداد اليوم) ان "مجلس النواب أنهى القراءة الاولى لمشروعي قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الامان النووي والاتفاقية المشتركة بشأن امان التصرف في الوقود المستهلك وامان التصرف في النفايات المشعة".

وأضاف ان "البرلمان انجز ايضا القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية".

وأشار الى ان "مجلس النواب أنهى أيضا القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت"، مشيرا الى ان "البرلمان انهى ايضا القراءة الأولى لمشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي".

وكان مجلس النواب قد صوت في وقت سابق من اليوم السبت، على تسمية بنكين عبد الله ريكاني وزيراً للأعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة و نزار محمد سعيد ناميدي وزيراً للبيئة بالاغلبية المطلقة.

  وبهذا التصويت استكمل مجلس النواب كابينة حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بعد مخاض عسير بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.