آخر الأخبار
ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح "نصر الله" صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية

بخسارة اكثر من مليار..انخفاض بإيرادات العراق النفطية في تشرين الثاني الماضي

اقتصاد | 1-12-2022, 14:20 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

 اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، ان ايرادات العراق النفطية تتجاوز 8 مليارات دولار في تشرين الثاني الماضي. 

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) ان "مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تشرين الثاني الماضي ، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو" ، حيث بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (99) مليونا (867) الفا و(946) برميلاً ، بايرادات بلغت (8.231) مليار دولار.

 واشار البيان الى ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (97) مليونا و(204) الاف و (696) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة مليوني برميل و( 363) الفا و( 20 ) برميلا. .

وتابع ان "معدل الكميات اليومية المصدرة  بلغت (3) ملايين و(329) الف برميل، منوها الى ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من (82.417 ) دولاراً .

 وكانت وزارة النفط قد اعلنت في مطلع تشرين الثاني، عن أن إيرادات شهر تشرين الأول الماضي بلغت أكثر من 9 مليارات دولار، فيما أشارت الى أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ أكثر من (88.31) دولاراً، مبينة إن"مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر تشرين الأول الماضي، بحسب الاحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، حيث بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (104) ملايين و(831) ألفاً و(120) برميلاً، بإيرادات بلغت (9.258) مليارات دولار". 

وبذلك فان خسارة العراق مابين ايراداته النفطية لشهر تشرين الثاني وتشرين الاول تبلغ 1.027 مليار دولار.