آخر الأخبار
ائتلاف المالكي يريد تغيير "كل شيء": بعض اعضاء مفوضية الانتخابات "منتمون" لأحزاب موجة حارة طويلة تزامن أيام عاشوراء.. والحرارة تتجاوز الـ 50 مْ ردًا على الكلداني.. البارتي يسرد تاريخ "مناصب صحة نينوى" منذ 2003 الى الان مديرها وحارسها وعامل خدماتها.. اشهر محمية لغزلان العراق تدار من شخص واحد السوداني يدعو بزشكيان لزيارة العراق

الحكيم للسفيرة الامريكية: استقرار العراق مدخل رئيس لأمن واستقرار المنطقة

سياسة | 1-12-2022, 13:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

استقبل رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الأميركية ألينا رومانوسكي، بينما أكد الأخير على أن استقرار العراق مدخل رئيس لأمن واستقرار المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لتيار الحكمة، إن "الحكيم استقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في بغداد ألينا رومانوسكي، وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين"، وفق البيان الذي تلقته (بغداد اليوم).

وأضاف: "أننا أكدنا أهمية استقرار العراق كمدخل رئيس لأمن واستقرار المنطقة، وبيّنا مقومات النجاح التي تمتلكها حكومة السوداني من الدعم الدولي والإقليمي والدعم النيابي والاستقرار الأمني والوفرة المالية، وجددنا رغبة العراق بعلاقات متوازنة مع الجميع من ثابت حفظ سيادته وتحقيق مصالح شعبه".

ودعا بحسب البيان الى: "إسهام أكبر في دعم قضايا التغير المناخي ومواجهة التصحر والإصلاح الاقتصادي"، مؤكدا "حرص العراق على أن لا يكون ممرا أو منطلقا لتهديد أمن واستقرار دول الجوار".