آخر الأخبار
القبض على 5 تجار مخدرات في بابل والديوانية "الصمت سينفجر خلال أسابيع".. تظاهرات للتيار الصدري قد تؤزم الأوضاع في العراق مجددأً النزاهة تحبط تهريب 6 آلاف طن من مادة السيراميك عبر ميناء أم قصر الشمالي بتوجيه السوداني.. العراق يرسل قافلة وقود الى سوريا للمساعدة بمواجهة اضرار الزلزال المحكمة الاتحادية تحدد 15 اذار المقبل للنظر بتمديد دورة برلمان كردستان

تعويض الفلاحين وتعيين البيطريين.. وزير الزراعة يكشف قرارات حكومية جديدة

محليات | 30-11-2022, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل

كشف وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم الاربعاء، عن إصدار مجموعة قرارات في جلسات مجلس الوزراء أهمها تعويض الفلاحين في موازنة 2023 ودعم الأسمدة.

وقال العلياوي في مؤتمر صحفي، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة جادة في تنشيط القطاع الزراعي في بابل"، مشيرا إلى أنه "تم إصدار قرارات في جلسات مجلس الوزراء أهمها تعويض الفلاحين في موازنة 2023 ودعم الأسمدة".

واضاف أن "العمل جار على تطوير الجانب الزراعي في بابل ومساعدة الفلاحين"، لافتا إلى أن "العراق يعاني مشكلة شحّ المياه وانخفضت نسبته في دجلة والفرات 50٪، فضلا عن انخفاض نسبة الأراضي المزروعة 70٪".

وأوضح العلياوي أن" التعاون مستمر مع وزارة الموارد المائية لزيادة حصة العراق المائية"، مؤكداً أنه "سنعمل على تعيين الأطباء البيطريين في موازنة 2023".