آخر الأخبار
السرطان في إقليم كردستان.. تحذير من تفاقم معاناة المرضى وفشل الحكومة بالمعالجة القبض على 5 تجار مخدرات في بابل والديوانية "الصمت سينفجر خلال أسابيع".. تظاهرات للتيار الصدري قد تؤزم الأوضاع في العراق مجددأً النزاهة تحبط تهريب 6 آلاف طن من مادة السيراميك عبر ميناء أم قصر الشمالي بتوجيه السوداني.. العراق يرسل قافلة وقود الى سوريا للمساعدة بمواجهة اضرار الزلزال

بالصوت والصورة.. تجاوز خفر السواحل الكويتي على الحفارة العراقية

محليات | 30-11-2022, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

هاجم خفر السواحل الكويتي، اليوم الأربعاء، ملاكات حفارة عراقية في خور عبد الله المياه الإقليمية الرابطة بين العراق والكويت. 

وقال وزير النقل الأسبق عامر عبد الجبار إسماعيل تعليقا على مقطع فيديو نشره في صفحته "فيسبوك" تابعته (بغداد اليوم) ان "خفر السواحل الكويتية تجاوز على الحفارة العراقية، ذي قار، قرب العوامة رقم 17 في خور عبد الله داخل الممر الملاحي، مشيرا الى ان "التجاوز لا يزال مستمرا لغاية الان".

ويظهر الفيديو محادثة تلفونية بين خفر السواحل وسائق الحفارة، حيث طالب الجانب الكويتي مغادرة الحفارة المكان التي تتواجد فيه، بذريعة دخولها المياه الإقليمية، فيما رد السائق العراقي على انه لا يأخذ الأوامر من الجانب الكويتي وانه لم يدخل المياه الإقليمية.