آخر الأخبار
الرئيس التركي يعلن حالة الطوارئ بمناطق الزلزال بعد ارتفاع حصيلة الضحايا مجلس النواب يصوت على اقالة محافظ الديوانية الخارجية تدعو الجالية العراقية في غازي عنتاب التركية بالتوجه لمركز الايواء انخفاض أسعار صرف الدولار في أسواق بغداد الصحة العالمية تتوقع حصيلة مرعبة للمتضررين بزلزال تركيا وسوريا

مسرح عمليات أميركي جديد تزامناً مع التوتر العسكري العراقي- التركي- السوري

تقارير مترجمة | 30-11-2022, 15:46 |

+A -A

بغداد اليوم-  ترجمة: مروان حبيب

مع تزايد حدة التوتر في المنطقة ونية القوات التركية للاجتياح البري لشمالي العراق وسورية، أرسلت القوات الامريكية "فرقة قيادة جديدة" الى مركز التواصل والدعم اللوجستي لقواتها في الشرق الأوسط والمتمركز في الكويت حاليا، مؤكدة ان القوة الجديد ستقوم بعمليات تطوير لأمن المنطقة. 

صحيفة "ذا نيوز" انتربرايز الامريكية، أعلنت اليوم الأربعاء في تقرير ترجمته (بغداد اليوم) ان "القيادة الأولى لمسرح العمليات اجتمعت خلال الثاني والعشرين من نوفمبر الحالي، مع أعضاء الكادر الجديد لتعريفهم على طبيعة مهاهم في المنطقة"، مشيرة الى "وصولهم للكويت صباح اليوم".

القيادة الأولى لمسرح العمليات بحسب الصحيفة ستقوم بــ "التنسيق مع الحلفاء وتوفير متطلبات العمليات اللوجستية، الإدارية والاتصالات اللازمة مع دول المنطقة لتنسيق عمل القوات الامريكية في الشرق الأوسط بهدف حماية استقرارها"، على حد وصف أحد قياداتها.

وأشارت الى ان "وصف قيادة مسرح العمليات يطلق على الكوادر المسؤولة عن إدارة القوات وتجهيزها بالخطط والاهداف والمعلومات الاستخباراتية، بالإضافة الى تنظيم عملها مع الجهات الحليفة داخل مسارح العمليات، كما تشرف على الشؤون اللوجستية للقوات". 

 الصحيفة نوهت الى ان "قرار استبدال القيادة الحالية والذي اعلن الجيش الأمريكي بانه "دوري وطبيعي"، يأتي بالتزامن مع ارتفاع حدة التوتر في المنطقة خصوصا مع ايران وتركيا، حيث شهدت العلاقات وخصوصا مع انقرة تدهور مستمر منذ الأسبوع الماضي نتيجة للعمليات العسكرية التي تنوي شنها في الشمال العراقي والسوري".

يشار الى أن القوات التركية ما تزال تحتشد على الحدود العراقية والسورية استعداداً لشن الهجوم الأرضي الذي هدد بإطلاقه أردوغان خلال الأسبوع الماضي، وسط استعدادات من الجانب السوري لتلقي الهجمة التركية عبر قوات قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.