آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

ايران تفتتح "مكاتب رسمية" لوزارة نفطها في العراق

تقارير مترجمة | 29-11-2022, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن مبعوث وزارة النفط الإيرانية الخاص عباس بهشتي، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح ما قال انه "اول مكتب رسمي لوزارة النفط الإيرانية في العراق"، معلنا بدا ما وصفه بحقبة التعاون العراقي الإيراني في مجال الطاقة. 

وكالة بريس تي في الإيرانية، أوردت تصريحات بهشتي عبر تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، معلنا خلالها "بهدف تحسين العلاقات والتعاون في مجال الطاقة والنفط وخصوصا فيما يتعلق بمشاريع النفط والغاز المشتركة، قامت وزارة النفط الإيرانية بافتتاح مكتب رسمي خاص لها في العاصمة بغداد". 

وأكد بهشتي أيضا نية السلطات الإيرانية افتتاح مكاتب أخرى في "المحافظات النفطية" ومنها وإقليم كردستان العراق بالإضافة لمحافظة البصرة، حيث اشارت الوكالة الإيرانية الى ان "الجانبين يستفيدان حاليا من الاستثناء الذي منحته الولايات المتحدة للحكومة العراقية من العقوبات المفروضة على طهران لتحسين التعاون الاقتصادي بين البلدين". 

ويأتي إعلان وزارة النفط الإيرانية بالتزامن مع زيارة يقوم بها حاليا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة طهران، حيث يعقد مفاوضات قالت الوكالة انها "رفيعة المستوى" مع شخصيات مسؤولة داخل النظام الإيراني.