آخر الأخبار
المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها

قائمة بالأسماء والمناصب.. مجمل التغييرات في مفاصل وزارة الداخلية 

أمن | 29-11-2022, 14:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر امني، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل اسماء ومناصب القيادات التي طالتها اوامر التغييرات من قبل وزير الداخلية عبد الامير الشمري.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم تكليف اللواء ماهر نجم بإدارة منصب  وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بدلا عن الفريق احمد ابو رغيف".

واضاف، أن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري اصدر امرا بتكليف العميد وجدي العيداني قائداً للفرقة الرابعة الشرطة الاتحادية"، مشيرا الى "تكليف العميد الركن نبيل الجميلي قائداً للفرقة الأولى الشرطة الاتحادية".

وتابع المصدر، أن "وزارة الداخلية كلفت اللواء حميد مجيد حميد بمهام منصب مدير مديرية مكافحة الجريمة المنظمة." 

واوضح، أن "وزير الداخلية كلف اللواء محمد سكر قائداً لقوات حرس الحدود، واللواء عادل الخالدي وكيلاً لشؤون الشرطة".

وفي وقت سابق، اصدرت وزارة الداخلية، بيانا حول التغييرات الاخيرة التي اجراها الوزير عبد الامير الشمري في مفاصل عليا بالوزارة.

وذكرت الوزارة، أنه "بناءً على المنهاج الحكومي الذي تبناه دولة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ، ورؤية وزير الداخلية بضرورة النهوض بواقع المؤسسة الأمنية، وتلبيةً لمتطلبات تطوير الأداء، ورفع مستوى الجاهزية، فقد صدرت الأوامر  بتغيير عدد من المناصب العليا في مفاصل الوزارة بعد اكمالهم السقف الزمني لاشغال المنصب ولرفد الوزارة بدماء جديدة"، وفقا لنسخة من بيان تلقتها (بغداد اليوم).

واضاف: "تود الوزارة في هذه المناسبة أن توجه شكرها وتقديرها العالي للجهود التي بذلها الضباط الذين شملتهم اوامر التغيير الوظيفي في تثبيت دعائم الامن والاستقرار طوال الفترة الماضية"، متمنية "للضباط الذين تم تكليفهم بالتوفيق والنجاح لخدمة بلدنا العزيز  وبهذه المناسبة تؤكد وزارة الداخلية حرصها العالي على مواصلة مسيرتها المهنية بما يعزز الامن  الاستقرار في البلاد".