آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

تكليف مدير جديد لوكالة استخبارات الداخلية بديلا عن احمد ابو رغيف

أمن | 29-11-2022, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 

كشف مصدر امني، اليوم الثلاثاء، عن تكليف اللواء ماهر نجم بمنصب وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم تكليف اللواء ماهر نجم بإدارة منصب  وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بدلا عن الفريق احمد ابو رغيف".

وتابع، أن "نجم كان يشغل منصب معاون ابو رغيف".

وفي السياق، كلفت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، اللواء حميد مجيد حميد بمهام منصب مدير مديرية مكافحة الجريمة المنظمة.

وذكر مصدر  مطلع لـ (بغداد اليوم) ان "وزارة الداخلية كلفت اللواء حميد مجيد حميد بمهام منصب مدير مديرية مكافحة الجريمة المنظمة. 

وعلى صعيد متصل، كشف مصدر امني، اليوم الثلاثاء، عن اسماء القيادات الامنية التي سيتم تغييرها في مفاصل وزارة الداخلية.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "الأسماء التي سيتم تغييرها هي  وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات احمد ابور رغيف إضافة الى فريق عماد الدليمي وكيل الوزارة لشؤون الشرطة".

وتابع، أنه "من الأسماء التي ستستبدل أيضا هي حامد الحسيني قائد حرس الحدود ومدير مكافحة المخدرات إضافة الى مدير شرطة الطاقة لم يتم تعيين بدلاء عنهما لغاية الان".

وقبل ذلك، افاد المصدر ذاته بان "التغيير شملت وكالة الاستخبارات ووكالة الشرطة، وقيادة قوات الحدود، ومديرية مكافحة المخدرات ".

واضاف، أن "التغييرات طالت ايضا مديرية شرطة الطاقة، فضلا عن اثنين من قادة الفرق بالشرطة الاتحادية".

وفي وقت سابق، اصدرت وزارة الداخلية، بيانا حول التغييرات الاخيرة التي اجراها الوزير عبد الامير الشمري في مفاصل عليا بالوزارة.

وذكرت الوزارة، أنه "بناءً على المنهاج الحكومي الذي تبناه دولة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ، ورؤية وزير الداخلية بضرورة النهوض بواقع المؤسسة الأمنية، وتلبيةً لمتطلبات تطوير الأداء، ورفع مستوى الجاهزية، فقد صدرت الأوامر  بتغيير عدد من المناصب العليا في مفاصل الوزارة بعد اكمالهم السقف الزمني لاشغال المنصب ولرفد الوزارة بدماء جديدة"، وفقا لنسخة من بيان تلقتها (بغداد اليوم).

واضاف: "تود الوزارة في هذه المناسبة أن توجه شكرها وتقديرها العالي للجهود التي بذلها الضباط الذين شملتهم اوامر التغيير الوظيفي في تثبيت دعائم الامن والاستقرار طوال الفترة الماضية"، متمنية "للضباط الذين تم تكليفهم بالتوفيق والنجاح لخدمة بلدنا العزيز  وبهذه المناسبة تؤكد وزارة الداخلية حرصها العالي على مواصلة مسيرتها المهنية بما يعزز الامن  الاستقرار في البلاد".

وفي وقت سابق، قرر وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، تغير تسميات مديريات شرطة بغداد (الكرخ والرصافة) والمحافظات.


وتوعد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري الثلاثاء الماضي المرتشين بالطرد والمتهاونين بالعقوبة الشديدة

وقال الشمري خلال مؤتمر أمني عقده بحضور وكيل شؤون الشرطة وقائد عمليات بغداد وقادة أمنيين تابعته (بغداد اليوم) إن "العمل التنظيمي أساس النجاح الأمني في البلاد واليوم اصبح لدينا قيادتان للشرطة أحدهما في الرصافة والأخرى في جانب الكرخ".

وأضاف وزير الداخلية إن "قيادة الشرطة ترتبط بها كل القواطع في العاصمة وكل قيادة لها فوج تكتيكي هدفه المحافظة

على الأمن فيالبلاد".

واشار إلى ان "مطلع الشهر المقبل ستكون هنالك قيادتان للشرطة واحدة في الرصافة وأخرى في الكرخ".