آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

لا يشمل العشوائيات

خبير يوضح بشأن قرار السوداني الخاص بتمليك الأراضي

سياسة | 29-11-2022, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اوضح الخبير الاقتصادي نبيل جبار العلي، اليوم الثلاثاء، قرار مجلس الوزراء بتمليك الأراضي وكيفية تعامل الحكومة مع جميع اصناف الأراضي.

وقال العلي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار مجلس الوزراء بشأن تمليك الأراضي يشمل فقط الأراضي الزراعية ولا يشمل العشوائيات حيث ان الهدف من هذا القرار هو معالجة أزمة السكن وانهاء ملف الأراضي الزراعية التي تستغل لأغراض السكن".

وأضاف ان "الأراضي الزراعية عدة اصناف منها اراضي مملوكة للدولة ضمن ما يسمى سند (25) واراضي العقود التي تكون على نوعين عقود (117) وعقود (35) وكذلك يوجد نوع الأراضي الملك الصرف صنف زراعي"، مشيراً الى أن "مجلس الوزراء سيصدر تعليمات مفصلة حول آلية التعامل مع كل صنف من هذه الأراضي".

وأكد العلي، ان "تمليك الأراضي الزراعية لا يكون مجاناً بل سيتم فرض مبالغ مالية على المواطنين الذين سيتم تحويل اراضيهم الزراعية الى سكنية".

وكان قد اصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال الجلسة الاعتيادية التي عقدت امس الاثنين، جملة من القرارات ومن ضمنها تمليك الأراضي.