آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

عضو سابق في مفوضية كردستان: الأحزاب منعت إقامة انتخابات والقانون "مطعون فيه"

سياسة | 30-11-2022, 17:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

أكد العضو السابق في مجلس المفوضين بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات سعيد كاكائي، اليوم الثلاثاء، أن "الأحزاب المتسلطة على إدارة الإقليم هي السبب في عدم إجراء الانتخابات البرلمانية في كردستان".

وقال كاكائي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "تلك الاحزاب المتسلطة ترى أن السلطة التي بيدهم حاليا ويريدون الحفاظ على مكاسبهم، دون الأخذ بالحسبان أن السلطة يجب أن تكون خدمية، لخدمة المواطنين الساكنين في الإقليم، لذا قرروا تأجيل الانتخابات".

وأضاف أن "قانون انتخابات الإقليم قد اجري عليه سابقا عدة تعديلات، وهو قانون غير دستوري، بمعنى أن القانون لم يشرع من هيئة نيابية برلمانية، إنما شرع في حينه من قبل الجبهة الكردستانية (مجموعة أحزاب) وعلى ضوءه شكل برلمان كردستان، لذلك القانون مطعون فيه دستوريا ولا يضمن فيه حق".

يذكر انه في تشرين الأول الماضي، اعلن مجلس النواب في إقليم كردستان العراق، تمديد ولايته التشريعية حتى نهاية العام المقبل 2023، خلال تصويت شهد جملة اعتراضات وفوضى، ويعود التأجيل لخلافات بين الحزبين الديموقراطيين.