آخر الأخبار
سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي الولايات المتحدة تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرين في منطقة سيطرة "أنصار الله" القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا

إقالة قائد عسكري قام بطرد لجنة المتابعة المشكلة من السوداني - عاجل

أمن | 28-11-2022, 18:36 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر امني اليوم الاثنين، عن اقالة عميد الكلية العسكرية الاولى على خلفية قيامه بطرد لجنة المتابعة المشكلة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إنه "تمت اقالة عميد الكلية العسكرية الاولى اللواء الركن ضرغام زهير الخفاجي واحالته للامرة".

واوضح أن "الاقالة جاءت بسبب طرده اللجنة المشكلة من السكرتير العسكري لرئيس الوزراء بمتابعة ارزاق المقاتلين".

وقرر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الجمعة الماضية، تشكيل لجنة برئاسة وعضوية عددٍ من الضباط المسؤولين في وزارة الدفاع، لمتابعة أحوال المقاتلين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وذكر بيان لمكتب السوداني تلقته (بغداد اليوم) أنه "بحسب القرار الصادر، فإن اللجنة ستباشر مهامها في تدقیق أرزاق المقاتلين، من خلال القيام بزيارات مفاجئة في مختلف الأوقات والتعرف على ظروف عملهم عن كثب".

وتابع أن " اللجنة المشكلّة ستتولى مراقبة أعداد الحمايات للضباط من رتبة مقدّم فما فوق، ومدى تطابقها مع توجيهات القائد العام للقوات المسلحة خلال اجتماعه بقيادة العمليات المشتركة، إلى جانب رصد الظواهر السلبية التي تسيء الى سمعة القوات المسلحة والعناصر المسيئة أثناء الواجب وخارجه، وفي جميع التشكيلات وقيادات العمليات والمقرات بمختلف مسمياتها".

وأضاف أن "اللجنة باشرت أعمالها بدءاً من اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني، وتم تخويلها بالوصول الى جميع المواقع والقطعات العسكرية والأمنية التابعة إلى وزارة الدفاع، وجهاز مكافحة الإرهاب، وقيادة الفرقة الخاصة، ويتوجب عليها تقديم تقارير أسبوعية عن نشاطاتها الى القائد العام للقوات المسلحة".

ونوه الى أن "ارتباط اللجنة سيكون بسكرتير القائد العام للقوات المسلحة، من حيث تقديم التقارير ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة".