آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزير الموارد يدعو الشركات الباكستانية للعمل في أستصلاح الأراضي الزراعية العراقية

محليات | 28-11-2022, 15:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله، اليوم الاثنين، الشركات الباكستانية للعمل في العراق في مجال أستصلاح الأراضي الزراعية وإدارة الموارد المائية.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة، أنه "التقى وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله، السفير الباكستاني في بغداد أحمد أمجد علي والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "في مستهل اللقاء قدم الوزير شرحاً مفصلاً عن الواقع المائي في البلاد ومصادر الواردات المائية والتحديات التي تواجه قطاع الري في العراق داخلياً وخارجياً".

وأكد ذياب أن "الواقع المائي في باكستان مشابه للواقع في بلدنا العراق مع وجود بعض الفوارق البسيطة كون العراق أكثر شدة وتأثير بالتغيرات المناخية، داعياً "الشركات الباكستانية للعمل في العراق في مجال أستصلاح الأراضي الزراعية وإدارة الموارد المائية"ز

وأشار الى أن "توجهات البرنامج الحكومي الحالي يركز على ترشيد إستهلاك المياه وأستخدامها بالشكل الأمثل وأستبدال نظم الري الحالية بأساليب وطرق ري حديثة"، مؤكدا  على "ضرورة الاستفادة من خبرات الجانب الباكستاني وتجاربهم في استغلال مياه المبازل لزراعة بعض  المحاصيل".


ومن جانبه أبدى السفير الباكستاني "إستعداد بلاده لتقديم الدعم للعراق خلال المرحلة الراهنة بما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الخبرات لتطوير الملاكات الفنية و التوصل للحلول لمعالجة الشحة المائية وتأثيرها على القطاع الإروائي والزراعي في البلدين"، وفق بيان الوزارة الذي تلقته (بغداد اليوم).