آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

حقوق الإنسان في كردستان: اتهام الإقليم بالانتهاكات "مبالغات"

محليات | 27-11-2022, 21:26 |

+A -A

بغداد اليوم_أربيل


نفت رئيسة هيئة حقوق الإنسان في إقليم كردستان، منى ياقوت، اليوم الأحد، تسجيل انتهاكات خطيرة ضد حقوق الإنسان في مدن الإقليم.


وقالت ياقوت في حديث لـ(بغداد اليوم): "نتعامل مع الانتهاكات من خلال الاتصال بالضحية، وغالباً ما نطلب منهم تسجيل شكواهم في الهيئة، حتى نتمكن من تقديم مساعدة افضل لهم، من ثم نوجه كتبا رسمية للجهات المنتهكة، نوضح فيها الموقف القانوني ونطلب الدعم".


وأضافت أن "الانتهاكات نتابعها منذ لحظة وقوعها، نبدأ اولاً بإصدار بلاغات رسمية ندين فيها الانتهاكات، و من ثم نتعامل مع الحالات بشكل فردي من خلال المتابعة في أماكن التوقيف، وغالباً ما نطلب من اهاليهم تسجيل شكاوى".


وأشارت: "لايمكننا التعامل مع الحديث عن وجود انتهاكات وضحايا دون تسجيل شكاوى، وهناك مبالغات باتهام الإقليم، فهو يتمتع بدرجة عالية من احترام الأديان والحريات العامة".


وتتهم منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية الإقليم بأن لديه سجونا سرية، وهناك انتهاكات خطيرة ضد حقوق الإنسان.