آخر الأخبار
السوداني: العراق ينفق نحو ثلاثة مليارات دولار سنوياً لاستيراد الأدوية غدا.. وزير الخارجية الروسي يزور بغداد على رأس وفد رفيع المستوى (تفاصيل) تقرير بيئي يحذر من نزوح نحو مليوني شخص في نينوى بسبب الجفاف الخط الإيراني يستأنف تصدير الكهرباء الى ديالى بعد توقفه اكثر من شهرين درجال يطالب الملاك التدريبي للمنتخب الوطني بخطته للوصول الى كأس العالم 2026

وفد حكومي كردي مفاوض يزور بغداد اليوم تزامنا مع زيارة بارزاني

سياسة | 27-11-2022, 11:27 |

+A -A

بغداد اليوم -  

أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان جوتيار عادل، اليوم الاحد، عن زيارة وفد من حكومة الإقليم العاصمة بغدادـ لاستئناف الحوارات من أجل حل الخلافات والقضايا العالقة.

وقال عادل في تصريح عبر فيديو مسجل بثه الموقع الرسمي لحكومة الإقليم، وتابعته (بغداد اليوم)، إنه "بتوجيه من رئيس الحكومة مسرور بارزاني سنزور اليوم بغداد تثبيت حقوق كردستان كما ينص عليه الدستور".

وبين أن "برنامج الوفد لهذا اليوم يتضمن الاجتماع مع وزارة المالية الاتحادية لإجراء التحضيرات اللازمة لإعداد الموازنة العامة للعراق للعام 2023".

وأضاف أنه "من المخطط عقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين العراقيين".

وبين عادل، أن برنامج الوفد في زيارته اليوم يتضمن الاجتماع مع وزارة المالية الاتحادية لإجراء التحضيرات اللازمة لإعداد الموازنة العامة للعراق للعام 2023. وأضاف أنه من المخطط عقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين العراقيين.

ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة، مناقشة الميزانية المالية والبيشمركة والمادة 140 وقضايا النفط والغاز، حسبما أفاد جوتيار عادل.

وسيكون هذا أول اجتماع لوفد حكومة الإقليم مع وفد حكومة بغداد، بعد تشكيل الحكومة العراقية برئاسة محمد شيّاع السوداني، حيث أكد الجانبان أكثر من مرة على نيتهما حل المشاكل بين أربيل وبغداد.

وفي وقت سابق، وصل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الى العاصمة بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وصل العاصمة بغداد للقاء القوى السياسية".

وصباح اليوم، أعلنت رئاسة اقليم كردستان، مغادرة رئيسها نيجيرفان بارزاني الى بغداد لاكمال لقاءات القوى السياسية.

وقالت الرئاسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "لغرض إكمال جدول أعمال لقاءات واجتماعات الأسبوع الماضي مع القيادات السياسية العراقية، يتوجه رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم، إلى بغداد في زيارة تستغرق يوماً واحداً".

واضافت أنه "بعد اللقاءات والاجتماعات التي عقدها يوم الثلاثاء الماضي مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الاتحادي العراقي وعدد من القيادات السياسية وكبار المسؤولين في البلد، ألغى نيجيرفان بارزاني جدول أعمال ولقاءات واجتماعات اليوم الثاني لزيارته وعاد إلى إقليم كردستان للمشاركة في مراسم العزاء المقامة على أرواح ضحايا حادث انفجار منظومة الغاز المؤلم في مدينة دهوك".

وأشارت الى أنه "من المقرر أن يكمل الرئيس نيجيرفان بارزاني، اليوم، برنامج الزيارة إلى بغداد، ويعقد سلسلة لقاءات واجتماعات مع عدد آخر من القيادات وكبار المسؤولين العراقيين".