آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

محافظ ذي قار يعطل الدوام الاثنين دون ذكر السبب.. ماعلاقة "مجزرة الزيتون"؟

أمن | 26-11-2022, 19:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن محافظ ذي قار محمد الغزي اليوم السبت، تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل دون ذكر السبب، وسط ترجيحات بأن التعطيل مستند على قرار من المحافظ الأسبق ناظم الوائلي.

وذكر الغزي على صفحته في فيسبوك التي يديرها مكتبه الاعلامي، أن "محافظ ذي قار يقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم الاثنين المقبل".


وامتلأ الاعلان عن العطلة بتعليقات من سكان المحافظة متسائلين عن سبب تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين، الا ان ترجيحات تفيد بأن تعطيل الدوام يوم الاثنين المصادف 28 تشرين الثاني، مستند على قرار سابق لمحافظ ذي قار الاسبق ناظم الوائلي والصادر عام 2020، بتعطيل الدوام الرسمي في 28 تشرين الثاني من كل عام والمصادف ذكرى "مجزرة جسر الزيتون" التي راح ضحيتها العشرات من متظاهري تشرين في محافظة ذي قار في الـ28 تشرين الثاني 2019.


وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الصفحات المحلية لمحافظة ذي قار، عن سبب "تكتم" المحافظ على اعلان سبب تعطيل الدوام الرسمي، وما اذا كان سبب التكتم مرتبط بعدم الظهور بموقف المستند لقرارات سابقة للمحافظ الأسبق، وعدم امكانية الغاء العطلة التي اصبحت متعارف عليها في الاوساط الشعبية بمحافظة ذي قار خصوصا لماتحمله ذكرى مجزرة جسر الزيتون من أهمية في نفوس سكان المحافظة.