آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

التربية النيابية "غير راضية" على توقيت طباعة الكتب المدرسية من قبل العتبة العلوية

محليات | 26-11-2022, 19:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة التربية النيابية جواد الغزالي، اليوم السبت، الكثير من المدارس تعاني من نقص كبير في الكتب المدرسة، فيما اعتبر ان توقيت طباعة الكتب المدرسية من قبل العتبة العلوية كان "توقيتًا خاطئًا".

وقال الغزالي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إنه "تم توفير جزء من الكتب بعد ان تم طباعتها بمشاركة العتبة العلوية بمحافظة النجف التي قامت بطباعة مايقارب مليون كتاب".

واضاف، أن "توقيت طباعة الكتب لم يكن بالوقت المناسب حيث كان من المفترض ان يكون في بداية العام الدراسي لكي يتم توزيعها على الطلبة".

وتابع الغزالي، انه "تصلنا شكاوى من الطلبة بشأن نقص الكتب لأن الدراسة يجب ان تكون عن طريق الكتاب وماحصل من تقصير بهذا الشأن لا يجب ان يتكرر".

وفي 24 تشرين الاول الماضي، أعلنت العتبة العلوية طباعة أكثر من مليون و200 ألف كتاب مدرسي مجاناً لطلبة الاول الابتدائي في محافظة النجف، فيما بينت أن "الوجبة الأولى تم توزيعها على المدارس، فيما سيتم تسليم الوجبات الأخرى إلى مديرية التربية في المحافظة".