آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

السماء تحاصر داعش في حمرين.. فرصة ذهبية للعراق لاكتشاف الخلايا المختبئة

أمن | 26-11-2022, 19:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف الخبير الأمني المحلي صابر الدليمي، اليوم السبت، عن عامل طبيعي سيؤدي الى شلل حركة داعش في أسخن مناطق العراق لأسابيع، ومن الممكن استغلاله لرصد تحركات التنظيم واكتشاف مخابئه.

وقال الدليمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "حمرين لاتزال تشكل أسخن مناطق العراق بسبب خلايا داعش النائمة".

ووصف الدليمي موقع حمرين، بأنه جغرافية معقدة تمتد بين ثلاث محافظات، ويمكن الانتقال منها عبر طرق نسيمية متعددة كونها مترامية الاطراف.

واستطرد قائلاً، إن "حمرين هي قلب السيول في العراق، وتشكل منحدراتها الحادة نقطة مهمة لتجمع المياه، وانطلاقها صوب سدود متعددة، منها بحيرة حمرين اقصى شمال شرق ديالى".

ولفت الدليمي إلى أن "كل الوديان والمنحدرات ستبقى غارقة بالمياه لعدة أسابيع خاصة مع موجة الامطار الاخيرة ما يعني شلل حركة التنظيم".

واشار إلى أن "السيول تعد سلاحاً طبيعياً مهماً لمنع نشاط خلايا داعش، ويمكن استغلالها في الرصد والمتابعة في كشف مخابئ التنظيم السرية مع مباغتة السيول لمضافاته وأوكاره، خاصة في عمق الوديان النائية".