آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

هدف ايران من نشر قواتها على حدود العراق: رسالة تخويفية.. إلى من؟

عربي ودولي | 26-11-2022, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أوضحت صحيفة أمريكية، اليوم السبت، الأسباب الحقيقية وراء نشر إيران قواتها العسكرية على الحدود العراقية.

وقالت صحيفة "انفورمد كومينت" الامريكية في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، إن "قرار الحكومة الإيرانية بنشر قواتها المدرعة والخاصة على الشريط الحدودي العراقي، لا يستهدف العراق بشكل مباشر، بل هو رسالة الى المتظاهرين في المناطق الكردية التي تشهد تصاعدا في حدة التظاهرات". 

وأضافت، ان "السلطات الإيرانية تحاول استخدام القوة العسكرية والاحكام العرفية لإيقاف التظاهرات التي تجري حاليا في المناطق الكردية داخل البلاد، حيث قامت بنشر قواتها بهدف اخافة المحتجين من التصعيد"، مؤكدة، أن "انتشارها لا يستهدف العراق او المسلحين الاكراد القادمين منه حسب ما اشيع سابقا". 

وتمتلك إيران عدة قواعد عسكرية قرب الحدود العراقية فيها قوات بشكل دوري منذ عقود.

وأمس أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن السلطات أرسلت وحدات إضافية من القوات الخاصة لتحصين حدودها الشمالية مع العراق، ومنع تسلل جماعات معارضة كردية.

ويأتي هذا التحرك الإيراني بعد قرار أصدرته السلطات العراقية الأسبوع الماضي بإعادة نشر قوات على طول الحدود مع إيران وتركيا.