آخر الأخبار
أنقرة تعلن مقتل جندي تركي خلال اشتباك مسلح شمالي العراق 25 اسمًا.. محافظ البصرة يصدر اعفاءً جماعيًا لمسؤولين في البلدية الطيران المدني تصدر توضيحاً بشأن شهادة تلقيح كوفيد "داعش" يعلن مقتل زعيمه المكنى "أبو الحسن القرشي" هزة أرضية بقوة 5,6 درجات تضرب جنوب إيران

ما لم يذكره البيان الحكومي.. الاعلام الروسي يكشف تفاصيل مكالمة السوداني وبوتن

تقارير مترجمة | 24-11-2022, 20:56 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة "سبوتنك" الروسية، اليوم الخميس، تفاصيل المكالمة التي دارت بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

وبينت الوكالة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، أن أهم النقاط كانت تتعلق بسوق النفط العالمي مع اقتراب موعد اخراج روسيا منه. 

وأوضحت أن المكالمة شهدت تقديم السوداني وبوتن تقييماتهما حول ما يجب أن تكون عليه أوضاع سوق النفط العالمي.

وتابعت بالقول، إن" التبادل والتقييم كان إيجابياً، حيث اتفق الطرفان على العمل سوية مع بقية دول أوبك على إبقاء أسعار النفط العالمية مستقرة"، على حد وصفها. 

وأضافت أن الطرفان بحثا أيضا إقامة شراكة بين روسيا والعراق داخل منظمة أوبك والدول المتحالفة معها لتحقيق الأهداف النفطية للبلدين ضمن إطار عمل منظمة أوبك، وبهدف المحافظة على الأسعار".

وذكرت الصحيفة بأن روسيا ستفقد قدرتها على تصدير النفط عبر البحار في الخامس من ديسمبر القادم بحسب حزمة عقوبات جديدة فرضت عليها نتيجة عملياتها العسكرية ضد أوكرانيا.

وفي وقت سابق من اليوم، اكتفى بيان مكتب السوداني بالقول إن الاتصال بين السوداني وبوتن جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية ومناقشة عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وهنأ الرئيس الروسي فيها رئيس مجلس الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة، وتمنى نجاح مهامها.