آخر الأخبار
فيديو لاعترافات أحد أفراد شبكة تجارة اعضاء بشرية في صلاح الدين خفايا ملف فساد ضخم.. عصابات "السكراب" توقف الإنتاج الوطني للحديد والصلب (فيديو) جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا

برلماني كردي يكشف هدفين لزيارة بارزاني إلى بغداد

سياسة | 23-11-2022, 20:22 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

رأى عضو برلمان إقليم كردستان صباح حسن، اليوم الأربعاء، أن زيارة رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ستمهد لزيارة وفد حكومي من الإقليم إلى بغداد، فضلا عن ترطيب الاجواء.

وقال حسن في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "زيارة بارزاني جاءت لترطيب الأجواء السياسية بين الإقليم ومختلف القوى السياسية في بغداد".

وأضاف أن "الزيارة ستمهد لزيارة وفد من حكومة الإقليم خلال الأيام المقبلة لبحث ملفات الموازنة ورواتب البيشمركة والتنسيق الأمني وقانون النفط والغاز".

ويوم أمس وصل بارزاني إلى العاصمة بغداد، والتقى برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والذي أكد خلال اللقاء "التزام الحكومة الاتحادية بالدستور العراقي لمعالجة الملفات العالقة، مع حكومة إقليم كردستان العراق، بما يضمن حقوق جميع المكونات"، وفقا لبيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.