آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

السوداني يلتقي رئيس مجلس الأمّة الكويتي

سياسة | 23-11-2022, 16:50 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد


أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال لقائه رئيس مجلس الأمّة الكويتي أحمد السعدون، اليوم الأربعاء، على أهمية تنمية التعاون، على المستوى البرلماني والحكومي والمجتمعي بين العراق والكويت .

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تابعته (بغداد اليوم) إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني زار مجلس الأمة الكويتي حيث كان في استقباله رئيس المجلس أحمد السعدون، حيث أكد السوداني خلال اللقاء أن عمق العلاقة بين الجارين الشقيقين يعزز أهمية تنمية أواصرها المجتمعية عبر مختلف الفعاليات، بعد أن تمكن البلدانِ من تجاوز آثار الماضي".

 

وشدد السوداني بحسب البيان على "أهمية تطوير العلاقة بين مجلس النواب العراقي ومجلس الأمة الكويتي، على مستوى اللجان وزيادة اللقاءات المتبادلة". 

 

من جانبه، "هنأ رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون رئيس مجلس الوزراء السيد السوداني بمناسبة نيل ثقة مجلس النواب العراقي، وأكد استعداده لدعم كل ما من شأنه تعزيز العلاقة بين شعبي العراق والكويت".

 

وتابع البيان ان "اللقاء تناول بحث العلاقات المتميزة والراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية تنمية التعاون، على المستوى البرلماني والحكومي والمجتمعي بين العراق والكويت، والتنسيق الثنائي حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، الإقليمية منها والدولية".