آخر الأخبار
الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان بعد استغاثة العائلات.. ماذا حصل في "كورنيش ديالى"؟ امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة

رئيس هيئة الاتصالات: سنطبق قرار إلغاء ضريبة كارتات النقال بحذافيره

محليات | 22-11-2022, 22:34 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة ستطبق قرار إلغاء ضريبة كارتات النقال بحذافيره.

وقال المؤيد في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الهيئة ترحب بقرار الغاء ضريبة مبيعات كارتات النقال الذي تم تبنيه من قبل الهيئة وأقره مجلس الوزراء هذا اليوم الثلاثاء".

وأضاف أن "قرار الغاء الضريبة جاء منسجما مع رؤية الهيئة في الغاء هذا الاستقطاع الذي أثقل كاهل المواطن وكان نتيجة ظروف استثنائية في عام ٢٠١٥".

وأشار إلى أن "مقترح الالغاء تم تبنيه من قبل الهيئة و بدعم من وزارة الاتصالات و تكلل بالنجاح بقرار مجلس الوزراء الأخير، لافتا إلى أنه سيجري تطبيق القرار بحذافيره بعد وصوله رسميا الى الهيئة".

وقرر مجلس الوزراء اليوم، إيقاف استقطاع الضريبة البالغة 20% على بطاقات شحن الهواتف والانترنت واعتبارا من 1 كانون الأول المقبل.

بعد ذلك قالت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، أن أسعار كارتات الموبايل ستعود كما كانت بدءاً من 1 كانون الأول المقبل، وأن أسعار اشتراكات الانترنت ستخفض كذلك بنسبة 20%.