آخر الأخبار
بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور)

الاتصالات تعلق على قرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت

محليات | 22-11-2022, 19:15 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قدمت وزيرة الاتصالات هيام الياسري اليوم الثلاثاء شكرها لـ6 جهات بعد التصويت على قرار الغاء ضريبة الـ20% المفروضة على كارتات تعبئة الهاتف والانترنت.

وقالت الياسري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تتقدم بالشكر والامتنان لدولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعمه الكبير لقرار تخفيض اسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت، والشكر موصول للسادة الوزراء لتصويتهم على القرار والسادة أعضاء مجلس النواب وفي مقدمتهم النائب الأول لرئيس النواب محسن علي اكبر المندلاوي والسادة زعماء الكتل السياسية والفعاليات المجتمعية جميعاَ الذين تبنوا بقوة دعم هذا القرار الذي يصب في خدمة شريحة واسعة من الشعب العراقي من الفقراء ومحدودي الدخل وسيتم العمل بالتخفيض اعتباراً من تاريخ ٢٠٢٢/١٢/١".

وقرر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء ايقاف استقطاع الضريبة البالغة 20% على بطاقات شحن الهواتف والانترنت واعتبارا من 1 كانون الأول المقبل.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء ناقش موضوع الضريبة المفروضة على بطاقات شحن الهاتف الجوال وتعبئة الإنترنت، التي تسببت بارتفاع كلفة الاتصال في العراق". 

واضاف انه "بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، قرر مجلس الوزراء إيقاف استقطاع المبالغ المستوفاة عن خدمة الهاتف النقال وخدمة تعبئة الإنترنت البالغة (20%) بدءاً من 1 كانون الأول 2022".

وشدد مجلس الوزراء على أن "تولي هيئة الإعلام والاتصالات تنفيذ هذا القرار، وأخذ الإجراءات الملائمة باسترجاع المبالغ المستوفاة قبل التاريخ المذكور آنفاً، وإرسالها الى الخزينة العامة بالسرعة الممكنة".

وكانت وزيرة الاتصالات هيام الياسري قد أكدت في وقت سابق سعيها الغاء الضريبة المفروضة على المواطنين والبالغة 20% على اسعار كارتات الهواتف والانترنت والتي تم فرضها في عام 2015 بسبب الازمة المالية انذاك.

وبحسب هذا القرار فأنه من المفترض ان يبلغ سعر كارت الهاتف فئة 5 الاف دينار والـ10 الاف دينار بنفس قيمته بالدينار العراقي دون اضافة.