آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

مسؤول إيراني يهدد باستهداف "مفاعل إسرائيلي" ردًا على نشاط في العراق

تقارير مترجمة | 23-11-2022, 21:24 |

+A -A

بغداد اليوم -ترجمة

هدد المستشار الثقافي لرئيس اركان الجيش الإيراني عباس حجي، باستهداف مفاعل ديمونة النووي الإسرائيلي ردا على ما قال انه الدعم الذي تقدمه للأحزاب الانفصالية الكردية المتمركزة في الشمال العراقي داخل إقليم كردستان. 

وقال عباس بحسب ما أوردت شبكة ميمري الإيرانية، ترجمته (بغداد اليوم) ان "طهران قامت بانشاء مجسم لمفاعل ديمونة الإسرائيلية ضمن تدريباتها العسكرية وقامت باستهدافه، الامر الذي دفع بالجانب الإسرائيلي الى التحرك نحو دعم الجماعات الإرهابية المتمركزة شمالي العراق لتقويض الامن الإيراني".

وتابع "في حال استمرار إسرائيل والولايات المتحدة بدعم اعمال الفوضى داخل ايران والأحزاب الكردية الانفصالية، فاننا قادرون على استهداف المؤسسات الحساسة الإسرائيلية واهمها مفاعل ديمونة النووي"، مشيرا الى ان انسحاب القوات الامريكية من أفغانستان والعراق اتى "بسبب خوف واشنطن من قدرات ايران العسكرية"، على حد وصفه. 

المستشار الإيراني اكد أيضا "حذرنا مرارا وتكرارا من تبعات الاستمرار بالجرائم ضد ايران، وبشكل طبيعي فان استمرارها سيعني ان نستجيب لها عسكريا"، متابعا "ضرب الانفصاليين في الشمال العراقي لا يعني باي شكل من الاشكال خرق السيادة العراقية او تجاهلها"، مبينا، ان استهدافهم يحافظ على سيادة البلاد وحماية امنها، امر شدد على ضرورة "ان تتفهمه حكومة إقليم كردستان وتعمل بشكل جدي على حل الازمة الحالية".