آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

رئيس هيئة النزاهة: الفساد عائق لعمليات الإعمار وتقديم الخدمات وأكبر عقبة بوجه التنمية والاستثمار

محليات | 22-11-2022, 20:37 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد رئيس الهيئة القاضي (حيدر حنون)، اليوم الثلاثاء، ان الفساد يعد من أعتى الآفات والمخاطر، وأَشدها فتكاً بمؤسسات الدولة ووزاراتها.

وقال حنون خلال كلمة له أثناء زيارته لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين واللقاء بمنتسبيه وتابعتها (بغداد اليوم)، أن الفساد يمثل عائقا لعمليات الإعمار وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين، بل وأكبر عقبة بوجه التنمية والاستثمار.

ولفت حنون إلى أن" مكافحة هذه الآفة واستئصالها من جسد الدولة ومؤسساتها يحتاج تضافر جميع الجهود، سواء من السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية، إضافة إلى الأجهزة الرقابية.

وحث حنون منتسبي مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة على تكثيف جهودهم وزيادة وتيرة عمليات ضبط الفاسدين بالجرم المشهود، مشدداً على أهمية الموضوعية في عمل الهيئة، والنأي بنفسها عن جميع السجالات والمهاترات السياسية، والابتعاد عن الانتماءات والولاءات السياسية والأهواء الحزبية.

ووجه حنون بإجراء تغييرات كبيرة في مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات، لإصلاح منظومة مكافحة الفساد من الداخل، عبر اختيار قيادات كفوءة ومخلصة ونزيهة.

واختتم حديثه، بتأكيد سعيه يسعى مع الشركاء في مؤسسات الدولة المختلفة إلى الحفاظ على هيبة البلد وكرامة المواطن، وعدم السماح للثلة الفاسدة بالعبث بمقدرات البلد.

ورد رئيس محكمة استئناف صلاح الدين  القاضي (عبد مشحن حمدان)، بتشدشده على أهمية استمرار التعاون مع الهيئة وتذليل العراقيل والعقبات التي قد تواجه عملها.

ولفت حمدان إلى استعداده تقديم كل ما من شأنه سرعة إنجاز القضايا، منبهاً إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين السادة قضاة التحقيق ومحقِقي الهيئة.