آخر الأخبار
فيديو لاعترافات أحد أفراد شبكة تجارة اعضاء بشرية في صلاح الدين خفايا ملف فساد ضخم.. عصابات "السكراب" توقف الإنتاج الوطني للحديد والصلب (فيديو) جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا

الفتح: مخاوف دولية من نجاح السوداني ونوايا لتوريط العراق كما حصل في 1990 - عاجل

سياسة | 23-11-2022, 20:39 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

قال القيادي في تحالف الفتح، محمود الحياني، اليوم الاربعاء، إن هنالك مخاوف دولية وإقليمية من نجاح الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني، مشيرا الى ان بعض الدول تريد توريط العراق كما حصل عام 1990.
وقال الحياني لـ(بغداد اليوم)، إن "سبب هذه المخاوف لان الإطار هو من شكل الحكومة وفي حال نجاحها سيحسب هذا النجاح للإطار التنسيقي وهذا مالا تريده بعض دول العالم والدول الإقليمة".
واضاف، أن "نجاح القوات الأمنية والحشد الشعبي بدحر تنظيم داعش أربكت الوضع الإقليمي والدولي حيث أن بعض الدول تحاول افشال الحكومة والعملية السياسية، مثل ما حدث في العام 1990 وتوريط العراق باجتياح الكويت".
وتابع الحياني، أن "هنالك بعض الأحزاب داخل العراق لديها ارتباطات دولية خارجية ومتورطة بعمليات فساد كبيرة وهي من تحاول زعزعة الوضع في العراق من خلال افتعال حوادث الحرائق والاغتيالات وغيرها".