آخر الأخبار
أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح

اليكتي يؤكد استمرار خلافاته مع البارتي: حوار قريب لحسم اللجان النيابية والوزارات

سياسة | 22-11-2022, 08:32 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، احمد الهركي، اليوم الثلاثاء، عن استمرار الخلافات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن ملفات عدة بينها منصبي وزيري الإسكان والبيئة في الحكومة الاتحادية.

وقال الهركي لـ(بغداد اليوم)، إن "الخلافات بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي مستمرة، وهناك حوار قريب بينهما للحل".

وأضاف، أن "الخلاف يتركز حول ملفات أولها رئاسة اللجان النيابية الخاصة بالكرد ضمن الاستحقاق الانتخابي، والأخرى داخل إقليم كردستان".

وأوضح الهركي أن "الحل سيكون عبر طاولة الحوار وإلا سيكون حل مشكلة إدارة الوزارتين الإعمار والإسكان بيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أما بقية الملفات فينتظر حلها في المستقبل".

يذكر أن البرلمان منح الثقة لحكومة محمد شياع السوداني وبواقع 21 وزارة حصل الكرد منها على الخارجية لفؤاد حسين، والعدل لخالد شواني، بينما لم يحسم بعد منصبي وزير الإسكان والبيئة وهما ضمن حصة الأحزاب الكردية.