آخر الأخبار
مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان

محافظ الديوانية يحدد عبر (بغداد اليوم) موعد افتتاح مصفى الشنافية

محليات | 21-11-2022, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

كشف محافظ الديوانية زهير الشعلان، اليوم الاثنين، عن موعد اكتمال العمل في مصفى الشنافية، فيما أكد أنه ستكون له انعكاسة مهمة على اقتصاد العراق.

وقال الشعلان لـ (بغداد اليوم)، إن "مصفى الشنافية سيبدأ العمل به خلال شهر موافقة مجلس الوزراء بصورة رسمية، سيما بعد تحويل المشروع من لجنة الطاقة الوزارية الى المجلس".

وأضاف أن "تطوير المصفى سيكتمل بعد ثلاث سنوات من تاريخ بدء العمل به"، مؤكداً أن "مصفى الشنافية وأثناء بدء العمل به سيوفر فرص عمل لألفين إلى ثلاثة آلاف عامل وموظف حيث ستكون طاقته كبيرة".

وأشار الشعلان الى أن "توسعة المصفى ستكون له انعكاسة مهمة على اقتصاد العراق بشكل عام والديوانية بشكل خاص". 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني عن إحالة مشروع وحدة التكرير في مصفى الديوانية بطاقة (70) الف برميل باليوم الى مجلس الوزراء من اجل إقراره".

وقال عبد الغني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مصفى الشنافية يهدف الى زيادة الطاقة التكريرية من المنتجات النفطية وتوفير اكثر من (1500) فرصة عمل ودعم الواقع الاقتصادي للمحافظة.