آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بطاقة  70 الف برميل.. احالة مشروع وحدة التكرير بمصفى الديوانية للاقرار بمجلس الوزراء

اقتصاد | 21-11-2022, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم -  اقتصاد

اعلن نائب رئيس الوزراء وزير النفط، اليوم الاثنين، أحالة مشروع وحدة التكرير في مصفى الديوانية الى مجلس الوزراء من اجل إقراره.

وقال المكتب الإعلامي لوزير النفط في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزير اعلن أحالة مشروع وحدة التكرير في مصفى الديوانية الى مجلس الوزراء من اجل إقراره".

وأوضح، ان "المشروع يهدف الى زيادة الطاقة التكريرية من المنتجات النفطية، وتوفير أكثر من (1500) فرصة عمل، ودعم الواقع الاقتصادي للمحافظة".

وأضاف بحسب البيان، أننا " نتطلع جميعاً الى العمل الجاد من أجل الاسراع في تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي والارتقاء بالعملية الانتاجية والتطويرية ودعم مشاريع النهوض بالواقع الخدمي والبنى التحتية لجميع القطاعات، فالنفط والكهرباء والمياه بمجموعها تشكل عناصر مهمة في حياة المواطن والمجتمع، وفي خطط دعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة".

واكد: "امامنا الكثير من الملفات والمشاريع التي تتطلب مراجعتها واتخاذ الاجراءات المناسبة لأننا امام حكومة انجاز، كما جاء في المنهاج الوزاري الذي قدمه رئيس الوزراء في مجلس النواب".

وأشار البيان: "من هنا تأتي أهمية القرارات التي يتخذها المجلس الوزاري للطاقة ويصادق عليها مجلس الوزراء المؤقر".

وتابع: "اليوم نحن امام مسؤولية مشتركة لدعم خطط وبرامج الحكومة، عبر القطاعات الإنتاجية الخدمية الحيوية التي يتشكل منها المجلس الى جانب وزارة المالية.. وبمجموعها تشكل العمود الفقري للاقتصاد الوطني وللحياة العامة.. وللمواطن ومستقبله".

وأضاف البيان، ان "قطاع الطاقة في العراق يحظى باهتمام استثنائي من قبل رئيس الوزراء، ويتابع سيادته باهتمام التفاصيل المتعلقة بالعمل والتطوير يومياً مع الوزراء المعنيين ، ويحثنا على بذل أقصى الجهود من أجل الإسراع في تنفيذ الخطط التنموية الهادفة الى دفع العملية الإنتاجية الى الامام".

واكد، ان "وجودنا في هذا المجلس هو لمساعدة الحكومة على اتخاذ القرارات المهمة والمصادقة عليها، بهدف الاسراع في تنفيذ البرنامج الحكومي". 

وبين البيان، ان "وجود الوزارت المعنية لقطاع الطاقة ووزارة المالية سوف يُسهل عمل المجلس في إيجاد تفاهمات وتنسيق واتخاذ القرارات المهمة والصائبة بعيداً عن الإجراءات البيروقراطية والروتين"، مؤكدا "نحن جميعاً أمام مسؤولية مشتركة لإدارة هذه المجلس من أجل اتخاذ القرارات التي تصب في خدمة الصالح العام".  

من جانبه قال وزير الكهرباء زياد علي فاضل بإن "الجلسة الأولى  تضمنت مناقشة مجموعة من المشاريع ، ومنها ما يتعلق بدعم تجهيز الطاقة الكهربائية ، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة النفط للتنسيق بخصوص تجهيز الوقود، مؤكداً على دعم رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط لملف الكهرباء، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات، والذي ينعكس على واقع تجهيز المواطنين". 

وحضر الاجتماع كل من وزيرة المالية طيف سامي، ووزير الكهرباء زياد علي فاضل، ووزير الموارد المائية عون ذياب، وعدد من المسؤولين في الوزارات المعنية، ومدير المكتب الإعلامي.