آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

السفيرة الاميركية تناقش السوداني بشأن كشف قاتلي الأميركي ستيفن ترول

أمن | 20-11-2022, 20:36 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أبلغت السفيرة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ضرورة كشف قاتلي الأميركي ستيفن ترول.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم) إن "اللقاء بحث واقع العلاقات العراقية الأمريكية، وسبل تطويرها وتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين على مختلف الصعُد والمجالات".

وأضاف: "كما جرى البحث في إدامة زخم الحرب على الإرهاب وفلوله، والتعاون الثنائي في هذا المجال، ضمن إطار تقديم المشورة والتدريب من الجانب الأمريكي للقوات المسلحة العراقية".

وأعربت السفيرة الأمريكية، بحسب البيان، عن "تطلع الإدارة الأمريكية الى المزيد من التبادل والتنسيق الوثيق بين البلدين، كما ثمّنت جهود الحكومة والجهات الأمنية العراقية في ملاحقة مرتكبي جريمة قتل المواطن الأمريكي ستيفن ترول، والتحرّك السريع على هذا المسار".