آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

الصين تبدي استعدادها لمكافحة التصحّر في العراق بتقنيات الري الحديثة

محليات | 20-11-2022, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

اكد السفير الصيني في بغداد، تسوي وي، اليوم الاحد، لوزير الزراعة العراقي، عباس العلياوي، استعداد بلاده لمكافحة التصحّر في العراق بتقنيات الري الحديثة .

وذكرت وزارة الزراعة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير الزراعة عباس العلياوي استقبل السفير الصيني في بغداد تسوي وي يرافقه الملحق السياسي قو ييجيا لاستعراض التحديات الكبيرة التي تواجه العالم في مجال التغير المناخي والتي تحتاج إلى التعاضد والتعاون بين مختلف دول العالم لمواجهتها سيما ان العراق يعاني من هذه الظاهرة ذات التأثيرات السيئة على مختلف جوانب الحياة".

وبيّن الوزير: "حاجة العراق الى الاستفادة من خبرات الجانب الصيني للحصول على تقنيات الري الحديثة والاعتماد على الطاقة البديلة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية"، معربا عن "رغبته في توسيع آفاق التعاون الزراعي مع الصين ومكافحة التصحر ومواجهة تأثيرات التغير المناخي".

من جهته، أبدى السفير الصيني "توافر الارادة الصينية لمساعدة العراق في مجالات مكافحة التصحر وتوسيع الرقعة الزراعية" مؤكدا "وجود تعاون بين الجهات المعنية في البلدين وان هناك عدة مقترحات قدمت من دائرة مكافحة التصحر لتقديم الدعم الى الجانب العراقي"، فيما شدد على "الإسراع ببدء التعاون في أقرب فرصة لاختصار الوقت والجهد والطاقات ".